رسالة لطفل مرهف الحس

Posted: November 9, 2014 in Uncategorized

بُني،،

مثلما تعودت، بين العام والآخر أدخل عالمي هذا وأترك لك رسالة، وأجدني متلهفة لكتابة رسالة جديدة فيها أدوّن طفولتك وأستقرأ مستقبلك.
أنت الآن ماضيٍ في عامك السادس، خطوت خطوتك الأولى نحو الدراسة الجادة، وكم سعيدة أنا بك في هذه المرحلة.
أريدك أن تعلم أنك وبذكاء استطعت الوقوف على نقطة ضعفي، وكان دليلك إلى ذلك هو قلبك المرهف، استطعت أن تكسر كل أسلحة التربية التي أعددتها مسبقا من توبيخ ونهر، وملكتني عندما كَبُرت لأدرك أنك من الأطفال ذو الحساسية المرهفة، شعرت عندها أن أسلحتي القديمة عديمة الفائدة وانكببت أبحث عن أسلحة جديدة مليئة بالحب والعطف والنهر اللين.
قيل لي أنني أبالغ في تقييمك، وأنك مع انك حساس لكنني أخذت بعدا أكبر عما يجب وأنك ستكبر لتكون كالجميع.
ربما أتفق معهم، وربما اهتمامي بالموضوع مبالغ فيه، ولكن كيف لا أبالغ وأنت أغلى ما أملك؟! كيف لا أبالغ وأي إحساس تحس فيه أشعر به يتعاظم في قلبي. محاولة ان لا أبالغ ستكون محاولة إخفاء مشاعر، فقلقي عليك حاضر ولكن قد أحاول إخفاءه حتى لا يؤثر على تربيتك، ولكن صدقني رؤية أي دمعة منك تسقط كل أسلحتي وتدفعني لإحتضانك رغبة مني أن أنهي حزنك.
ألم أقل لك أنك ملكتني وعرفت نقطة ضعفي؟!
أنت أيضاً عرفت كيف تبهجني وتسعدني، تعلقك بالكتب واهتمامك بها يجعلني أفخر بك، بل وما يزيدني فخرا انك وفي هذا العمر الصغير تستطيع القراءة بطلاقة (باللغتين). كلما مررنا بمكتبة تترجاني ان نقف لتشتري كتابا واحدا فقط كما تعدني، لكنك تعلم أنني ضعيفة أمام تعلقك بالكتب، لذلك تستغل الفرصة لتقتني أكثر من كتاب واخرج فخورة بك.
اندفاعك للمدرسة واستمتاعك بالعلم يبهجني، وأتمنى ان يرى أساتذتك ما أراه فيك، عطشا للمعرفة ورغبة في التميز، أتمنى ان يدركوا ذلك وينموه فيك، فأنا اعلم من تجربة أن استاذاً واحدا ممكن ان يجفف كل هذا العطش ان لم يكن منتبهاً لك. لكن لن اعطيك هذا العذر وسأكون هناك خلفك أدفعك لتنهل من هذا النهر.

أجدني أقف هنا اليوم، لا لأَنِّي اكتفيت من الكتابة لك ولكني اريد أن اركز في هذه الرسالة على هذه النقاط الثلاثة، لتكون لك ذكرى مع هذه الفئة العمرية، وان شاء الله إن أمد الله في عمري ستكون لك رسائل قادمة.

محبتي ..ماما

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s