آه يا لندن

Posted: May 21, 2016 in Uncategorized

آه يا لندن أغنية نتغنى بها للشوق لمن هُم في لندن، ولكني أغنيها للندن، لندن الحُلم الذي بدأ وأنا في السادسة عشر من عمري، كان حلمي أن ادرس في بريطانيا، وشاءت الأقدار أن لا أسير في خطى ذلك الحلم ومضيت لتحقيق حلماً بدا أقل لمعاناً عندها ولكني اعلم اليوم أنه اكثر استدامة.

لندن بالنسبة لي ليست هارودز ولا شارع العرب، هي ليست متاجر أقضي ساعاتي أحوم في ساحاتها لأصرف ما تعب زوجي في جنيه، وليست مقاهي أجلس وفيها بين بني جلدتي حتى أكاد أظن أنني في إحدى عواصم الخليج. 

لندن هي مدينة احتضتنتني لعام طويل مليء بالكثير من الأحداث والأهم من ذلك بالكثير من المشاعر، مررت بشعور الابتعاد عن ابني والذي كان في كل يوم يخلق ألماً نفسياً أكاد اشعر به حسيا في جسدي، مررت بشعور الغربة وأعز الناس يحارب مرضا وبحمد الله استطاع التغلب غليه، شعور الوجل من الخطو نحو تجربة دراسية بعد الابتعاد عنها لزمن والخوف أن لا أملك المرونة الذهنية الكافية لتخطيها.

في لندن تعلمت التأقلم مع الجميع، كانوا شباباً يخطون نحو دراستهم بعبثية وثقة أم كانوا مثلي في متوسط العمر نعرف ان فرصاً مثل هذه لا تأتي كثيراً ونريد أن نتخطاها بسلام، تعلمت أن أكون بين هذا وذاك لأغنتم من هذه التجربة.

في لندن تعلمت حين أنضم لي إبني أن أوازن بين حياة الطالبة والأم والزوجة، أن أتعلم حقيقة التوازن دون الإعتماد على المساعدة، وفي نفس الوقت تقدير المساعدة التي اجدها هنا في بلدي. 

في لندن وجدتني بين زملاء إبني في المدرسة أحمد ربي، فأنا بين المعنفات واللاجئات وبين من قطع الأميال طلباً للرزق أنعم بحياة مستقرة وأحلم بمستقبل افضل.

  1. في لندن وجدتني أتمنى ان أخرج من البيت لاجد سيارة (مهما كان موديلها فعندما يكون الخيار الاخر هو مصارعة الاخرين على كرسي في الاندرجراوند لا تهم نوع وموديل السيارة) 

مع كل هذه المشاعر والمتاعب، كانت لندن تجبرك على عشقها، لندن كانت حميمة وجامعة، لندن علمتني ان المشي دون هدف يداوي الكثير احياناً، لندن حررتني من الكثير من الخوف والرهبة واستطاعت ان تضمني في شوارعها الخطرة لأشعر بالآمان. ما يهم في لندن هي تلك الزوايا الصغيرة التي تخلقها لنفسك وثم تضيع في سحابها وضبابها. 

أغنية آه يا لندن تجرني لتلك المشاعر وتعيدني لمدينة عشقتها. 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s